الأحد، 20 أبريل 2014

شحاتة: المنتخب المصري يحتاج الي وقت للعودة الي مكان عليه



عبر المدير الفني للمنتخب المصري سابقا ولاعب الزمالك المصري سابقا " حسن شحاتة " عن سعادته الكبيرة لما وصلت له الكرة الفلسطينية من تطور خلال السنوات الأخيرة , بعدما طبق نظام الاحتراف في فلسطين على يد اللواء جبريل الرجوب.

وأوضح شحاتة أن الإعلام الرياضي في فلسطين بحاجة الى تطوير , مؤكدا على ان الإعلام الرياضي هو سبب عدم اهتمام الدول العربية بكرة القدم واللاعبين في فلسطين , لأنه لا يعمل على إيصال الأخبار الرياضية الفلسطينية الى باقي الدول العربية مثلما يفعل الإعلام الرياضي في باقي الدول.

وقال شحاتة أن هناك كثير من اللاعبين في فلسطين يقدمون مستويات كبيرة وأنا معجب بهم , حيث ذكر المحترف الفلسطيني في العراق عبد اللطيف البهداري واللاعب الغزي محمد بركات وحارس المنتخب الفلسطيني رمزي صالح.

وعلى صعيد الكرة المصرية قال حسن شحاتة ان الكرة المصرية في تراجع مستمر , بسبب الحالة السياسية التي تعيشها مصر , بالإضافة الى الوضع المالي للأندية بسبب عدم انتظام الدوري وعدم السماح للجمهور بحضور المباريات من على المدرجات.
وأردف شحاتة قائلاً أن حصول الأهلي المصري على لقب دوري إبطال إفريقيا في الموسم الماضي , لا يعكس صور الحقيقية للكرة المصرية التي تعاني كثيراً على صعيد الأندية والمنتخبات.



وأشار الى أن تراجع مستوى الأهلي في الموسم الحالي يعود الى اعتزال كثير من نجومه ,أمثال وائل جمعة ومحمد أبو تريكة , مؤكدا على ان الأهلي يعمل على بناء جيل جديد قادر على العودة الى البطولات.

وقال شحاتة أن الزمالك يقدم مستويات جيده هذا الموسم الحالي بقيادة الكابتن أحمد حسام "ميدو", مؤكدا على ان الزمالك  سيعود إلى مجده وإحراز البطولات إن استمر الفريق بنفس الطريق.

وأكد على المنتخب المصري يعمل على إعداد جيل جديد من اللاعبين المصريين قادرين على إعادة مصر على منصات التتويج ,مشيرا الى أن مدرب المنتخب المصري حاليا "شوقي غريب" يعمل على تركيبه جديدة بين لاعبي الخبرة والشباب .

وأشار حسن شحاتة خلال حديثه الى أن المنتخب المصري ما زال يحتاج لمزيد من الوقت ليعود مثلما كان في السابق ينافس على جميع البطولات الإفريقية والمحلية.

ولم يخفي شحاتة انه تلقى عرضاً من نادي الهلال السوداني للإشراف على تدريبات الفريق في الموسم القادم , مؤكدا على انه المفاوضات بينه وبين إدارة الهلال ما زالت جارية ولكن لم يوقع على عقد يربطه بالهلال حتى الآن.

وقال حسن شحاتة في ختام حديثه أن فلسطين الحبيبة ستبقى شقيقه لدولة مصر , متمنيا إن يراها يوما ما محرره من بين يدي الكيان الصهيوني , وان يحقق حلمه بزيارة الأراضي الفلسطينية والمسجد الأقصى.

الجدير بالذكر ان حسن شحادتة حصل مع المنتخب المصري على لقب كأس أمم إفريقيا ثلاث مرات متتالية ,كأول منتخب يحصل على هذه البطولة ثلاث مرات متتالية , كان قريب من التأهل الى كأس العالم 2010 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق